Kamis, 30 Mei 2013

Pidato B.Arab "Muslimah Hakiki"




السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَتُهُ
رَئِيْسة الجَلَسَةِ المُكَرَّمُ
أَيُهَا الخُطَبَة الكِرَامة
اخْوَاتيْ المُسْلِمات
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ, الحَمْدُ لِلَّهِ نَسْتَعِيْنُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ وَنَعُوْذُ بِاللَّهِ مِنْ سُرُوْرُ اَنْفُسِنَا وَمِنْ شَيِّئَاتِ اَعْمَالِنَا, مَنْ يَهْدِ اللَّهِ فَلاَمُضِلَّ لَهُ, وَمِنْ يُضْلِلْ فَلاَ هَا دِيَ لَهُ, أَشْهَدُ أَنْ لاَإِلَهَ إِلاَّاللَّهُ  وَحْدَهُ لاَشَرِيْكَ لَهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا   عَبْدُهُ وَرَسُوْلُهُ, اَللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. وَعَلَى أَلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِيْنَ.اما بعد.
اولا حيا بنا نشكر الله عزوجل الذي قد اعطان نعام كثيرة حتي نستطيع ان نجتمع في هاذا المكان المبارك.
ثانيا صلاة والسلام على نبيينا محمد صلى الله عليه وسلام الذي قد حملنا من الظلمات إلى النور و إلى صراط المستقيم.
ثالثا لا انس ان اقول شكرا كثيرا إلى رئيسة الجلاسة التي قد اعطتني فرصة ثمينة لاخطب امام كن تحت الموضوع:
                               
                                كُنّ مُسْلِمةًا حَقِيْقِيَةًا
يااخواتي المحبوبة!
عَلَّمْنَا الإِسْلاَمَ تَوْحِدَ اللهِ وَأَنَّ تَشْبِيْهَ اللهِ بِالْحَوَادِثِ ذَنْبٌ عَظِيْمٌ. اللهُ أَحَدٌ لَيْسَ لَهُ شَرِيْكٌ, لَيْسَ لَهُ زَوْجَةٌ, لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ, لَيْسَ لَهُ وَالِدٌ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ, هُوَ الأَوَّلُ وَالأَخِرُ وَهُوَ الخَالِقُ, وَقَصَارَى الكَلاَمِ لَهُ جَمِيْعُ الصِفَاتِ الكَامِلَةِ, اللهُ خَالِقُ المُرْسَلِيْنَ وَالمَلاَئِكَةُ وُالرُوْحُ وَالسَجَارَاتُ وَالحِجَارَةُ  وَكُلُّ مَافِى هَذَا العَالمَ.وَلِذَالِكَ أَنْتُن  أَيهُّاَ المُسْلِمُات لاَيَجُوْزُ لكَن ْ اَنْ تَعْبُدُوْا المَسِيْحَ وَلاَتَعْبُدُوْا المَلاَئِكَةَ وَلاَتَعْبُدُوا الرُوْحَ, وَلاَتَعْبُدُوْا الشَّيَطِيْنَ, وَلاَتَعْبُدُوا الشَجَرَاتَ, وَلاَتَعْبُدُوْا سِوَى الله.َوَلَيْسَ فِي العَالمَ ِشَيْءٌ يَسْتَحِقَّ العِبَادَةَ سِوَى الله تَعَالَى. ايِاَهُ يَعْبُدُ المَخْلُوْقُ وَاِيَاهُ نَسْتَعِيْنَ. وَقَالَ اللهُ تَعَالَى فِي سُوْرَةِ الفَاتِحَةِ:} اِيَاكَ نَعْبُدُ وَاِيَاكَ نَسْتَعِيْنَ{

يا اخواتي المحبوبة!
المُسْلِمة لَيْسَت مَنْ تَكَلَّمَت بِالْعَرَبِيَّةِ الفَصِيْحَة ِوَلَيْسَت مَنْ لَبِسَت الجوبة الجاملة وَلَيْسَت مَنْ نَهَى نَفْسَها مِنْ  أَكْلِ الخِنْزِيْرِ. وَلَكِنْ المُسْلِمَة مَنْ تَشْهَدُ اَنَّهُ لاَاِلَهَ اِلاَّ اللهَ وَاَنَّ مُحَمَّدًا صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَبْدُهُ وَرَسُوْلُهُ وَيُقِمُ  الصَلاَة َ وَتُؤْتُى الزَّكَاةَ وَتَصَوْمُ الرَّمضَانَ وَتَحُجُّ البَيْتَ  اِذَا اسْتَطَعَ اِلَيْهِ سَبِيْلاً. وَزِيَادَةُ عَلَى ذَلِكَ اَنَّها تُحِبُّ عَلَيْها اَنْ تَفْعَلَ وَتَقُوْلَ الحَقَّ وَلَوْ كَانَ مُرًا .

اِخْوَاتِيْ فِي الدِّيْنِ !
وَلاَ بُدَّ اَنْ نَفْهَمَ اَنَّ الإِسْلاَمَ لَيْسَ مُعْتَقَدًا مُلَوَّنًا بِالزُّهْدِ اَعْنِيْ فِعْلَ الشَّيْئِ  لِطَلَبِ الأَخِرَةِ وَلَيْسَ اَدَاءَ العِبَادَةِ فِي المَسْجِدِ وَلَيْسَ الصَوْمَ وَلاَ الزَّكَاةَ وَلاَ الحَجَّ فَقَطْ بَلْ الإِسْلاَمُ يَشْمَلُ جَمِعَ نَوَاحِى حَيَاةَ النَّاسِ. وَكُلُّ مَا عَمِلْنَاهُ مِنْ اُمُوْرِ الدُّنْيَا لِطَلَبِ الوَجْهِ اللهِ تَعَالَى فَهُوَ العِبَادَةُ فِي الإِسْلاَمِ. وَقَالَ سَيْدُنَا عُمَرُ بْنُ الخَطَابِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ : "اِعْمَلْ لِدُنْيَاكَ كَاَنَّكَ تَعِيْشُ اَبَدًا وَاعْمَلْ لِدُنْيَاكَ كَاَنَّكَ تَمُوْتُ غَدًا"

اخْوَاتِيْ فِي الدِّيْنِ!
كَفَيْتُ كَلاَمِي فِى هَذِهِ اللَّيْلَةِ السَّعِيْدَةِ  وَاِذَا وَجَدْتُمْ مِنِّيْ خَطَأَتْ اَطْلُبُ مِنْكُن العَفْوَ لان الانسان مكان خطأ و النسي وَاِلَى اللِّقَاءِ فِى وَقْتِ اُخْرَ , سُكْرًا عَلَى حُسْنِ اِهْتِمَامِكُن/ سُكْرًا عَلَى حُسْنِ عِنَايَتِكُن.وَبالله توفيق والهداية.
وَالسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَتُهُ


Tidak ada komentar:

Posting Komentar